5 طرق من أجل إرسال الصور من آيفون إلى أندرويد أو العكس

من أجل إرسال الصور والفيديو من آيفون لآخر، يكفي أن تستعمل AirDrop أو ميزة المشاركة في آيكلاود في حال كان المستقبِل غير قريب منك.

من جهة أخرى، إرسال الصور من آيفون إلى أندرويد ليس بهذه السهولة. لهذا السبب قررنا أن نشرح في هذا الموضوع خمس طرق مختلفة لـ إرسال الصور من آيفون إلى أندرويد أو العكس.

استعمال مسنجر، فايبر، واتساب…

يوميا، يتم تبادل مليارات الصور بين مئات مليارات الأشخاص حول العالم باستعمال خدمات كفيسبوك مسنجر، واتساب، سكايب، فايبر وغيرها.

هذه الطريقة عملية وهي متوفرة على مختلف الأجهزة بما في ذلك أندرويد و iOS كما أنها بسيطة ولا تحتاج إلى دراية تقنية.

إرسال الصور من آيفون إلى أندرويد

من جهة أخرى، هذه التطبيقات ستقوم بتخفيض جودة الصور والفيديو بشكل كبير من أجل توفير البيانات وتسريع الإرسال مما يعني أن الشخص المستقبِل لن يحصل على الصورة بجودتها الأصلية.

عبر البريد الإلكتروني

يتوفر الآيفون، بشكل افتراضي، على تطبيق بريد إلكتروني وهو سهل الاستعمال. من خلال هذا التطبيق يمكن للمستخدم إرسال الصور إلى باقي المستخدمين كيفما كان نوع جهازهم.

للأسف، هذه الطريقة لها بعض الجوانب التي تجعلها محدودة كعدم إمكانية إرسال الصور التي يتجاوز حجمها 20 ميغا على بريد آبل و 25 ميغا على جيميل.

هذه المحدودية يمكن تجاوزها باستعمال خدمات التخزين السحابي إلاّ أن هذه طريقة أخرى سنتحدث عنها فيما بعد.

الخيار الأول: من أجل إرفاق صورة في رسالة بريدية على تطبيق البريد في آيفون، قم بالضغط لثانيتين على فراغ في الشاشة لتظهر لك مجموعة من الخيارات. اختر “Insert Photo or Video” ثم اختر الصورة التي تريد إرفاقها، الواحدة تلو الأخرى.

إرسال الصور من آيفون إلى أندرويد

الخيار الثاني: الطريقة السابقة تمكنك من إرفاق صورة واحدة كل مرة في الرسالة. من أجل إرفاق مجموعة من الصورة دفعة واحدة توجه إلى تطبيق الصور ثم اختر الصور التي تريد ثم اضغط على زر المشاركة في أسفل اليسار واختر البريد الإلكتروني.

إرسال الصور من آيفون إلى أندرويد

تطبيق البريد سيقوم تلقائيا بضغط الفيديو لتسريع الإرسال أما الصور فيمكن ضغطها كما يمكن إرسالها بجودتها الأصلية.

عبر خدمات التخزين السحابي

خدمات التخزين السحابي يمكن استعمالها لأشياء أخرى غير تخزين البيانات. معظم هذه الخدمات تمكنك من مشاركة البيانات بسهولة مع باقي المستخدمين.

دروب بوكس وجوجل درايف تعتبر خيارات رائعة في هذا المجال من خلال إمكانية مشاركة الصور والفيديو باستعمال الروابط الآمنة وبجودة عالية.

من جهة أخرى، هذه الخدمات مجانية للاستعمال ولا يجب الدفع إلاّ إذا احتجت إلى مساحة تخزين أكبر. بالحديث عن مساحة التخزين، دروب بوكس تمنحك 2 جيجا بالمجان ويمكنك الحصول على مساحة إضافية من خلال دعوة أصدقائك للتسجيل.

بالنسبة لجوجل درايف، المساحة المجانية تصل إلى 15 جيجا ويتم استعمالها من طرف جوجل بلس وجيميل أيضاً.

مشاركة الصور باستعمال دروب بوكس

بعد تحميل التطبيق وإعداد حسابك في دروب بوكس، يمكنك بدء رفع الصور التي تريد مشاركتها. قم في البداية بإنشاء مجلد جديد ثم قم بفتحه واضغط على “Upload Photos” لبدء اختيار الصور التي تريد رفعها.

إرسال الصور من آيفون إلى أندرويد

عند الانتهاء من رفع الصور يمكنك الضغط على زر المشاركة تحت المجلد ويمكنك اختيار مشاركته مباشرة مع شخص آخر يتوفر على حساب دروب بوكس أو إنشاء رابط ثم مشاركته مع أي شخص حتى وإن كان لا يتوفر على حساب دروب بوكس.

إرسال الصور من آيفون إلى أندرويد

ما يميز هذه الطريقة هو أن الصور والفيديوهات تحافظ على جودتها الكاملة.

من أجل مشاركة صورة أو فيديو واحد اضغط على النقاط الثلاث أسفله ثم اضغط على “Share” لتظهر لك نفس الخيارات التي تحدثنا عنها.

مشاركة الصور باستعمال جوجل درايف

طريقة مشاركة الصور باستعمال جوجل درايف لا تختلف كثيراً. من أجل مشاركة مجموعة من الصور والفيديوهات قم برفعها إلى مجلد خاص من خلال الضغط على زر “+” في أسفل اليمين ثم اختيار “Upload” من أجل بدء اختيار الصور والفيديوهات التي تريد.

إرسال الصور من آيفون إلى أندرويد

عند الانتهاء من الرفع عد إلى الصفحة الرئيسية ثم اضغط على زر النقاط الثلاث بجانب اسم المجلد لتقوم بدعوة الناس إلى المجلد أو إنشاء رابط ثم مشاركته.

إرسال الصور من آيفون إلى أندرويد

من أجل إرسال صورة أو فيديو واحد ثم بالضغط على النقاط الثلاث بجانبه ثم اختر طريقة المشاركة التي تناسبك.

استخدام تطبيقات لتبادل الملفات

في عالم الهواتف الذكية، هناك تطبيق لكل شيء تقريبا… بما في ذلك مشاركة الملفات بسرعة وسهولة.

كمثال على هذه التطبيقات، هناك تطبيق رائع متوفر على iOS وأندرويد ويجب تثبيته على كلا الجهازين لتتمكن من استخدامه.

Send Anywhere

تطبيق Send Anywhere معروف بفعاليته وسهولة استعماله وعدم حاجة المستخدم إلى أي حساب.

إرسال الصور من آيفون إلى أندرويد

مشاركة الصور والفيديوهات تتم من خلال اختيارها من داخل التطبيق ثم توليد رمز خاص من 6 أرقام. بعد ذلك يجب على الجهاز المستقبِل أن يقوم بإدخال الرمز في هاتفه أو مسحه باستعمال الكاميرا لتبدأ عمليه النقل باستعمال “طريقة الاتصال الأفضل”سواء كان ذلك عبر شبكة الإنترنت أو وايفاي.

استعمال الحاسوب

إذا كنت تتوفر على الكابلات المناسبة، يمكنك نقل الصور بين آيفون وأندرويد باستعمال الحاسوب.

الطريقة سهلة ولا تحتاج إلى إنترنت أو إلى أي برنامج نقل خارجي كما أنها هي الأنسب لنقل عدد كبير من الصور والفيديوهات.

بعد ربط كلا الجهازين بالحاسوب قم بفتح مجلد تخزين الآيفون من خلال الحاسوب ثم قم بنسخ الملفات التي تريد ثم توجه إلى مجلد تخزين الأندرويد من أجل لصقها هناك.

إرسال الصور من آيفون إلى أندرويد
إرسال الصور من آيفون إلى أندرويد

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.