تيراتريكس
بوابتك لعالم التقنية

7 مزايا ستجعل تطبيق Shortcuts للآيفون أفضل بأضعاف

تطبيق Shortcuts لـ آبل هو طريقة قوية وفعالة لتسهيل تنفيذ مهامك الروتينية وبالرغم من أنه قفزة نوعية في الاتجاه الصحيح لـ Siri و iOS إلا أنَّ Shortcuts ليس كاملاً.

ومضى حتى الآن 7 أشهر منذ إطلاق تطبيق shortcuts وبدأ يفشل هذا التطبيق بتغيير قواعد اللعبة بالنسبة لمستخدمي آيفون على عكس ما توقعه الغالبية.

ولم تتضح بعد الأسباب ولكن قمنا بوضع قائمة بالطرق التي يمكن من خلالها لشركة آبل تحسين تطبيق shortcuts.

وهذه الطرق المذكورة في القائمة لن تجعل التطبيق ممتازاً ولكنها بكل تأكيد سوف تجعله أفضل، لذا تابع القراءة لتتعرف على الطرق التي ستجعل من تطبيق Shortcuts أفضل بـ 7 مرات.

كيف يمكن لـ آبل جعل تطبيق Shortcuts أفضل 7 أضعاف:

قراءة وسم NFC

لوقت طويل امتلكت أنظمة أندرويد واحدة من أفضل الميزات والتي لم تمتلكها أنظمة iOS وهي القدرة على قراءة وسوم NFC وهذا تغير في النسخ الأخيرة من iOS.

ولكن تطبيق آبل المسؤول عن أتمتة المهمات لا يستطيع استخدام وسوم NFC وحقيقة لا
يوجد سبب يمنع آبل من ذلك. تخيل وجود وسم NFC بالقرب من سريرك والذي يقوم بتفعيل اختصار “وقت النوم”
أو ربما وسم في سيارتك يقوم بتفعيل اختصار “السفر للعمل”.

إنشاء مُفعلات أسرع للاختصار

تستطيع آبل تسريع الوصول للاختصارات ليس فقط عن طريق وسوم NFC بل أيضاً من خلال إضافة خيارات وصول أسرع ضمن التطبيق. حالياً باستثناء Siri لا يوجد العديد من الطرق غير الطويلة لتنشيط اختصار معين.

إن أبسط طريقة لإضافة اختصار هي إضافة اختصار لمركز التحكم Control Center أو ربما
ودجت ضمن شاشة الإقفال والقدرة على تفعيل اختصار عبر ضغطة زر واحدة سوف يكون
مقبولاً بشكل كبير من المستخدمين.

إشراك المستخدمين في عملية المعالجة

يحتوي تطبيق Shortcuts على معرض لمختلف مهام سير العمل، ومن الواضح أن هذا المعرض يتم تنظيمه بواسطة موظفي آبل. ولكن تم العثور على الاختصارات الأكثر إثارة للاهتمام والمفيدة على منصات طرف ثالث. وبسبب هذا، يجب على الشركة أن تأخذ لمحة من App Store و iTunes وتتيح للمستخدمين النهائيين المساعدة في عملية التنظيم.

يمكن أن تضيف آبل قسماً جديداً إلى المعرض يبرز الاختصارات التي يقوم بها المستخدم، أو يمكن أن تسمح للمستخدمين بالتصويت للاختصارات وتنظيمها في مخططات.

ولما لا نجمع هاتين الفكرتين – إنشاء معرض اختصارات لجهات خارجية يمكن للمستخدمين التصويت عليها، مما يسمح للتطبيق بالظهور بشكل أقوى.

إضافة طرق تنظيم أكثر

لا يقدم تطبيق Shortcuts، بشكله الحالي، أي نوع من التنظيم للاختصارات الخاصة بالمستخدم. عند إنشاء اختصار أو تنزيله، يضعه التطبيق فقط في مكتبتك – والتي يمكن أن تصبح بسرعة فوضى كبيرة وغير منظمة.

يمكن أن تقود إضافة مجلدات الاختصارات إلى ترتيب مكتبة المستخدم. والأفضل من ذلك، يمكن لشركة آبل أيضاً اختصار “الوسوم”. قد يتيح ذلك للمستخدمين تنظيم اختصارات متنوعة ووضعها في مواقع متعددة استناداً إلى سيناريوهات الفئة أو الاستخدام.

جلعها أبسط للمستخدم
العادي

على الرغم من كون Shortcuts قوي جداً، إلا أنه ليس أسهل تطبيق للمستخدمين العاديين. فمن الصعب جداً إنشاء اختصار مفيد حقاً.

وبالتأكيد، هنالك الكثير من اختصارات الجهات الخارجية التي أنشأها المستخدمون – ولكن السماح للمستخدمين بإنشاء ملفاتهم الخاصة بسهولة أكبر سيكون تحسيناً كبيراً أيضاً.

يمكن لشركة آبل إصلاح ذلك بمحاولة تثقيف المستخدمين العاديين على Shortcuts، سواء من خلال مقاطع فيديو إرشادية أو برامج تعليمية مدمجة في التطبيق. أو يمكن لشركة آبل السماح للمستخدمين بإنشاء اختصارات بسهولة عبر Siri. تخيل مجرد طلب المساعد الرقمي لإنشاء سير عمل بسيط، ثم بعد ذلك يرشدك لعملية إنشاء بسيطة.

المزيد من الميزات
للمستخدمين المحترفين

على الرغم من كون تبسيط Shortcuts للمستخدم العادي قد يكون فكرة جيدة، إلا أنه من الواضح أن هنالك مستخدمون محترفون يرغبون في توسيع قدراتهم على التطبيق. يجب ألا يكون إرضاء أحد النوعين من المستخدمين على حساب الآخر. بل يمكن أن تجد آبل التوازن.

ويقترح بعض المستخدمين إضافة ميزات تشبه التشفير والتنظيم إلى إنشاء الاختصار، مثل القدرة على إضافة التكرار أو المسافة البادئة أو تلوين العقد. ومن الميزات الأخرى التي نتمناها القدرة على “كتم الصوت” مؤقتاً أو تشكيل مجموعات عقد عن طريق تعشيقها.

تضمين تطبيق Shortcuts ضمن iOS

واحدة من أكبر الأشياء التي تعيد Shortcuts إلى الخلف هي حقيقة أن ليس كل مستخدم يعرف أنه موجود.

ورغم أن شركة آبل قامت بتضخيم Shortcuts عندما ظهر لأول مرة في WWDC، فمن المحتمل وجود عدد كبير من المستخدمين الذين لم يروا هذا الإعلان – ولا يعرفون Shortcuts على الإطلاق.

يمكن لآبل القيام بعمل أفضل فيما يخص تطبيق Shortcuts، خاصة أنه أداة مفيدة بشكل لا يصدق. من خلال ادراجه كتطبيق أصلي عندما يشتري المستخدم هاتف آيفون جديد أو ينزِل إصداراً جديداً من iOS. فلا يوجد سبب لإخفاء Shortcuts في App Store.

راجع أيضاً:

6 أشياء يجب على آبل اصلاحها في عام 2019

بالفيديو قصص حقيقية لإنقاذ حياة أفراد بمساعدة ساعة آبل


Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.