تيراتريكس
بوابتك لعالم التقنية

أفضل 3 بدائل مجانية لخدمة Dropbox

إن كنت تعتمد على تخزين ملفاتك سحابياً ومزامنتها عبر أكثر من 3 أجهزة، فهذا يعني أن الخطة المجانية من خدمة Dropbox لم تعد مناسبة لك.

حيث تم تقييد مزامنة الأجهزة إلى 3 فقط كحد أقصى في الباقة المجانية ولغاية 2 جيجابايت من السعة التخزينية، وبالتالي إن كنت بحاجة إلى المزامنة عبر أكثر من 3 أجهزة فعليك البحث عن بديل آخر أو الاتجاه إلى الخطة المدفوعة.

ويبدو أن قرار Dropbox جاء لدفع المزيد من المستخدمين المجانيين للتحويل إلى الخدمة المدفوعة، على غرار ما فعلته خدمة Evernote بتقييد المزامنة لجهازين فقط لمستخدمي الخطة المجانية.

لذا إن كنت تريد خدمة مجانية أخرى غير Dropbox تتيح لك مزامنة ملفاتك عبر أكثر من 3 أجهزة فإليك أفضل 3 خدمات تخزين سحابية مجانية توفر لك ذلك

خدمة Google Drive – السعة التخزينية المجانية 15 جيجابايت

خدمة Google Drive تعتبر واحدة من أفضل الخدمات السحابية على الإطلاق، حيث توفر لك سعة تخزين ممتازة مجاناً مع إمكانية مزامنة الملفات على عدد غير محدود من الأجهزة.

توفر جوجل درايف الكثير من الميزات التي تجعلها تتفوق على منافسيها أبرزها مرونة عملية النسخ الاحتياطي لملفات جهازك وتخزينها سحابياً، إضافة إلى سهولة الوصول إلى ملفاتك من أي مكان.

وكون الخدمة تابعة لشركة جوجل، فهذا يعني تكامل الخدمة مع مجموعة كبيرة من تطبيقات جوجل المهمة مثل مستندات جوجل وجيميل، كما توفر جوجل تطبيقات خاصة للخدمة على الهواتف الذكية وأجهزة آيباد.

خدمة Microsoft OneDrive – السعة التخزينية المجانية 5 جيجابايت

توفر خدمة OneDrive من مايكروسوفت مساحة تخزينية مجانية تبلغ 5 جيجابايت،وهي لا تصل إلى مستوى جوجل درايف بالطبع من حيث السعة، لكنها تبقى أفضل من دروب بوكس التي توفر 2 جيجابايت فقط.

وإن كنت من مستخدمي ويندوز 10، فعلى الأرجح أن خدمة ون درايف ستكون أحد الخيارات الجيدة لك كونها متوافقة تماماً مع النظام ويوجد سهولة تامة في عملية تخزين بيانات جهازك سحابياً على الخدمة.

طبعاً ويندوز 10 ليس النظام الوحيد الذي تدعمه خدمة ون درايف، بل تقدم مايكروسوفت تطبيقاً للخدمة على أجهزة ماك وآيفون وأندرويد وآيباد إضافة إلى إمكانية الوصول للخدمة عبر المتصفح.

خدمة iCloud Drive – السعة التخزينية المجانية 5 جيجابايت

أما إن كنت من مستخدمي ماك وتريد خدمة جيدة مدمجة بالنظام فإن iCloud Drive من شركة آبل قد تكون الأنسب لك، حيث أنها لا تقيد الأجهزة التي يُمكن الوصول لملفاتك منها مع مساحة تخزينية مجانية أفضل من دروب بوكس.

توفر آبل تطبيقاً للخدمة على أجهزة ويندوز ويُمكنك الوصول لمفاتك كذلك عبر المتصفح من خلال موقع الخدمة، وبالطبع لا يتوفر تطبيق للخدمة على أجهزة أندرويد.

تبحث عن مساحة تخزينية أكبر وترغب بالاعتماد على خدمة مدفوعة

إن كنت تريد الانتقال إلى خدمة مدفوعة، فكذلك لن تكون Dropbox الخيار الأفضل من حيث القيمة.

مقابل سعة تخزينية 1 تيرابايت ستدفع 99 دولار سنوياً طبعاً دون تقييد على عدد الأجهزة التي ترغب بمزامنتها.

في المقابل توفر جوجل خدمة مدفوعة مقابل 1.99 دولار شهرياً لسعة 100 جيجابايت، وهي مناسبة للأشخاص الذين يرغبون بمساحة تخزينية عادية.

بينما مقابل 99 دولار أمريكي سنوياً، فإن جوجل ستوفر لك مساحة تخزينية قدرها 2 تيرابايت. وهي جزء من خدمة Google One ‏التي تتيح لك التواصل مباشرة مع متخصصين في جوجل، للحصول على مساعدة بشأن أي من خدمات ومنتجات الشركة.

هناك خطط إضافية في خدمة Google One مثل 200 جيجابايت أو 10 تيرابايت أو 20 تيرابايت أو 30 تيرابايت.

خدمة OneDrive المدفوعة فتوفر لك حزمة Office 365 المكتبية مع سعة تخزين 1 تيرابايت مقابل 70 دولار أمريكي سنوياً.

أما مقابل 100 دولار أمريكي فستحصل على الخطة العائلية من Office 365 والتي تمنح 6 من أفراد عائلتك حق الوصول إلى تطبيقات أوفيس المكتبية مع مساحة تخزينية 1 تيرابايت لكل شخص منهم، أي إجمالي 6 تيرابايت.

وإن كنت تريد الاعتماد على خدمة ون درايف ولست بحاجة لأوفيس أو لهذه المساحة التخزينية الهائلة، فيمكنك الاشتراك في الباقة الأساسية بسعة 50 جيجابايت مقابل 2 دولار شهرياً.

أخيراً، مع خدمة iCloud Drive المدفوعة والتي تمنحك 50 جيجابايت مقابل 1 دولار شهرياً، أو 2 تيرابايت مقابل 10 دولار شهرياً.


Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.