اخر الاخبار التقنية
أخر الأخبار

اطلاق النسخة النهائيه من منصة Flutter التابعة لشركة جوجل

النسخة النهائيه من منصة Flutter

اطلاق النسخة النهائيه من منصة Flutter التابعة لشركة جوجل

 

اعلنت شركة جوجل  اخيرا عن اطلاق النسخة الاخيرة من منصة Flutter والتى يقال انها خطوه تجعل شركة جوجل تقترب من نظام التشغيل Fuchsia والذى سيحل محل انظمة التشغيل الحالية , حيث ان هذه المنصة ستجذب الكثير من المطوريين لتطوير العديد من التطبيقات لمنصتها الجديدة.

 

حيث انه من المعروف ان الشركة تعمل على تطوير نظام تشغيل اكثر تطورا ويحمل اسم Fuchsia حيث اننا نأمل ان تحل مشكلة تجزئة النظام, واعلنت شركه جوجل فى مؤتمر المطوين من عام 2017 عن منصتها الجديدة التى تحمل اسم Fuchsia, والتى لا تكتفى بتطوير تطبيقات لمنصات جوجل فقط بل تتيح تطوير تطبيقات تعمل على انظمه اندرويد و IOS.

 

ومنذ ذلك الوقت اطلقت شركة جوجل عدة اصدارات تجريبية ومنذ ايأم قليلهاطلقت النسخه النهائية والاخيرة من المنصة التى ينتظرها جميع المطورين والتى ستنال اعجاب جميع المطورين والتى يمكنهم العمل عليها ,والتى تأتى بمميزات رائعة.

أهم خصائص أندرويد9

حيث تمتاذ منصة Flutter عن المنصات الاخرى بأنها تتيح للمطورينبأنشاء وتطوير تطبيقات لكلا المنصتينالاندرويد وال IOS , حيث ان هذه المنصة ستكون الحل الامثل للمشكلة التى تواجه المطورين وهو ان المطورين يحبون تقديم التطبيقات الى نظام ال Ios, والجيد ايضان ان هذه المنصةستكون موفرة جدا فى الوقت والجهد حيث ان الشركات ستحتاج الى فريد مطور واحد فقط وهذا عكس المعتاد حيث كانت الشركات فى السابق تحتاج الى فريقين مطوريين احدهما متخصص فى الاندرويد والاخر متخخصص فى ال IOS , ولكن بعد اطلاق منصة Flutter اصبح الامر سهل جدا.

 

حيث تم الاعلان عن بعض مزايا Flutter التى تم الاعلان عنها خلال مهرجان Flutter Live والذى ت اقامته فى لندن . المميز انها تأتى بالكثير من المميزات التى يحتاجها المطوريين وغير موجوده فى المنصات السابقة لذلك ينجذب المطوريين لهذه المنصة حيث انها تسمح للمطوريين بأنشاء وتطوير تطبيقات تراعى ارشادات التصميم الخاصه بشركه جوجل, الارشادات الخاصه بشركة ابل ايضا.

الاصدار الاخير من منصة Flutter يأتى بمميزات عديدة مثلا كأضافة تطبيق وذلك يسمح للمطورين بتحديث التطبيقات الحالية او يمكنك تحويل التطبيقات على مراجل وايضا يتميز بواجهة عرض المنصة والتى تمكن المستخدمينمن اضافة خصائص واجهة UI الى التطبيقات الحالية.

بناءا على حديث بعض الصحف الاجنبية فأن المنصة قيد الاسخدام حاليا على بعض التطبيقات منها  تطبيق خرائط جوجل وتطبيق اعلانات جوجل كما ان العديد من المطوريين بدأوا بالفعل فى استخدام المنصه وبدأوا فى انشاء وتطوير تطبيقات جديدة كما اعلنت ايضا شركة Square عن حزمتين من Flutter SDK لتقديم خاصيه الدفع عن طريق Flutter.

وحيث انه منذ تم الاعن عن منصة  Flutter قامت شركة جوجل بعة اضافت على المنصة مثل دعم قراءة الشاشة وخاصية جعل التطبيق عالمى يظهر بالعديد من اللغات والثقافات وهذه الخاصيه تعرف بأسم localization and internationalization واضافة خاصية تضمين الفديوهات والعديد من الاضافت الاخرى واصبح لدى جوجل اكثر م الف حزمة برمجية تعمل مع Flutter.

 

شاهد ايضا :

هاتف Zenfone Max Pro M1 سيحصل على نظام Android 9 Pie فى الربع الاول من 2019

الوسوم

Ehab Ahmed

مُدوِن عن كل ما هو جديد في عالم التقنية .... إهتمامات خاصة بأمن المعلومات والخصوصية على الإنترنت ... أقرأ كل ما يقع تحت نظري تقريباً .... لأخذ الإلهام والأفكار في كتابة تلك الحروف التي أسميها تدوينات ومقالات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق