مراجعاتهواتف
أخر الأخبار

مراجعة هاتف Samsung Galaxy A7 2018

3 كاميرات و شكل انيق و شاشة عظيمة !

التقييم المبدئي لموقع تيراتركس

هاتف سامسونج A7 2018 بالنسبة لمعظم الهواتف الموجودة علي السوق يعتبر من افضل هواتف الفئة المتوسطة فهو يقدم واحدة من افضل الشاشات الموجودة حاليا مع سعر جيد بالنسبة للفئة المتوسطة مع كاميرا جيدة متعددة الاستخدام .الهاتف ايضا يأتي مع مساحة تخزين جيدة جدا تفي بالغرض و بطارية جيدة الي حد ما.

تعرف علي مزايا و عيوب Samsung Galaxy A7 2018

 

مميزات عامة للهاتف

  • شاشة رائعة

  • مساحة تخزين كبيرة جدا و تفي بالغرض

  • نظام كاميرا متعدد الاستخدام و شبه احترافي

عيوب عامة للهاتف

  • مخرج usb 3 ولا يدعم الشحن السريع

  • جسم الهاتف و خامات التصنيع ليست جيدة بما فيه الكفاية

  • كاميرا ضعيفة الاداء في الاضواء الخافتة

والان تعرفنا علي مزايا و عيوب هاتف سامسونج جالاكسي A7 2018دعنا نتحدث بشكل عام عن الهاتف.

هناك الكثير بشأن هذا الهاتف و الذي يجعلنا سعداء بما يقدمة. الهاتف يأتي بشاشة super amoled بأبعاد اكثر من رائعة 18.5:9. و يأتي بنظام تشغيل نفس نظام التشغيل الذي يأتي في هاتف سامسوج note 9 ولكن بسعر اقل كثيرا  منه.

ولكن لا يوجد هاتف يأتي بجميع المميزات في هذه الفئة السعرية فهناك الكثير من الهواتف في نفس الفئة السعرية والذين يتنافسو مع هذا الهاتف من حيث المميزات و العيوب مثل هاتف mi 8 من شاومي و الذي يأتي بسعر اقل من هذا الهاتف.

السؤال هنا هل هذا الهاتف يستطيع مواجهة مثيلة من الهواتف في الفئة المتوسطة ؟ اجابة هذا السؤال قد تجدها في هذه المراجعة.

اعلم تماما عزيزي القارئ ان هذه المراجعة تمثل حكمنا و تقييمنا للهاتف و قد تختلف او تتفق معها لذلك نحن نضع تقييم خاص بالزوار لتققيم الهاتف حسب ارائهم .

سعر Samsung Galaxy A7 2018 في مصر و السعودية.

سعر الهاتف من 5850 الي 5990 جنية للنسخة 128 جيجا مع 4 جيجا رام  في مصر.

سعر هاتف Samsung Galaxy A7 2018 في السعودية 1300 ريال لنفس المواصفات

المميزات الاساسية للهاتف

  1. ثلاث كاميرات نادرة الشكل

  2. شاشة 6 انش سوبر اموليد

  3. الهاتف يبدو كهاتف من الفئة السعرية العالية و لكن ادائة من الفئة المتوسطة

الهاتف يأتي بخلفية زجاجية من جوريلا 6 و حواف بلاستكية تعطيه مظهر خلاب و تجعل شكلة مثل الهواتف عالية السعر .

samsung galaxy A7 يعتبر مزيج من بين خامات تصينع الهواتف متوسطة السعر و الهواتف البريميوم عالية السعر.

الهاتف يأتي ب ابعاد 1080 * 2220 و هي ابعاد ممتازة بالنسبة لسعر الهاتف و الشاشة super amoled  مع حجم 6 انش تجعل الهاتف مميزا و بدون وجود اي ثقل به.

   الهاتف يأتي بنظام تشغيل اندرويد 8 اوريو وانه لمن المؤسف ان يأتي الهاتف بنظام تشغيل قديم ولا يأتي باحدث نظام من جوجل وههو اندرويد 9 pie و لكن اوضحت شركة سامسونج ان الهاتف سوف يتم تحديثة الي النظام الاخير من الاندرويد ولكن لم تحدد وقت معين.

 

التصميم

  • التصميم من الزجاج و البلاستيك

  • مايكرو usb للشحن

  • الهاتف ذو سطح مستو

في سعر يعتبر من اعلي اسعار الهواتف المتوسطة سامسونج جالاكسي A7 ينافس هواتف ال Huawei Mate 20 LiteMotorola One و هاتف Nokia 7.1.

كالعادة سامسونج جالاكسي A7 ياتي بظهرية زجاج و شاشة سوبر اموليد. الهاتف يبدو جيدا ولكن يبدو خاليا من الاطراف لانها تأتي بالبلاستيك ولا يعطيك احساس الهواتف عالية السعر او الفلاج شيب.

الهاتف يأتي بقطر 7.5mm و الشاشة السوبر اموليد تفصلة عن ظهر الهاتف . الهاتف يأتي بألوان كثية جدا, الهاتف متوفر باللون الاسود و الازرق و  الوردي و الذهبي.

يوجد القليل من اللوجوهات الخاصة بشعار سامسونج ولكن بصورة انيقة تجعل من الهاتف يبدو و انه من الفلاج شيب عالية السعر و منحني صغير جديد في الخلف الخاص بالثلاث كاميرات.

زر الطاقة منحوت جيدا و مستوي و من السهل الوصول اليه بدون اي مشاكل الزر يوجد في يمين الهاتف و في الناحية اليسري يوجد مدخل ال sim , الهاتف يدعم خطين و يدعم اضافة بطاقة ذاكرة خارجية مما يجعلها متميزا اكثر من غيرة في هذه الفئة السعرية.

ما يميز هذا الهاتف ان ماسح البصمات يأتي في زر الطاقة و هو شئ يجعل الهاتف اسهل عند فتحة. علي الرغم من عدم الاستجابة السريعة لماسح البصمات الا و انه يؤدي جيدا مقارنتا مع الهواتف في نفس الفئة السعرية.

الهاتف يأتي بمدخل السماعات العادي (3.5m)و هو من الاشياء التي تميز شركة سامسونج و هي تمسكها بالمداخل العادية للسماعات و عدم تخليها عنه و هو ما تفعلة معظم الشركات حاليا و يغضب الكثير من المستخدمين.

الشئ المؤسف في هذا الهاتف انه لا يأتي ب مدخل usb-c و هو المدخل الاكثر استخداما في وقتنا الان لانه يدعم الشحن السريع و خصوصا سعر الهاتف الذي ياتي بقيمة 5900 و هو سعر ليس بالقليل للبعض.

اما كمتانة الهاتف, فالهاتف يأتي بواجهة و ظهر جوريلا 6.0 ولكن الهاتف غير مصمم للعمل تحت الماء لذلك حافظ علي هاتفك جافا.

 

الشاشة

  • شاشة 6 انشLSD  1080*2220

  • لا يوجد نوتش

سامسونج وضعت شاشة ممتازة جدا في هذا الهاتف مما يجعلة هاتف مميز جدا لان الشاشة شبيهة بالهواتف التي تأتي في الهواتف الفلاج شيب .

الشاشة HD و ب ابعاد 1080*2220 بموجب 440 بيكسل في شاشة 6 انشات مما يجعلها شاشة ذات وضوح قوي و ذات تباين و اضاءة قوية.

الشئ الوحيد الزي يميز هاتف سامسونج الاخير وهو samsung galaxy note 9 هو ان نسبة الشاشة إلى الحافة في هذا الهاتف 74.4% اما في النوت 9 فتأتي الشاشة ب نسبة  83.6%.

الشاشة ليست منحوتة ولا تأتي الالوان الزاهية الموجودة في الهواتف عالية السعر.

ولكن بالنسبة للسعر هذه الشاشة اكثر من ممتازة فالبنسبة للمستخدم العادي لن يلاحظ اي فرق في الشاشة عن اي هاتف من الفئة السعرية الكبيرة.

نظام التشغيل و الاداء

  • اندرويد 8

  • واجهة تشغيل Samsung UX

مع نظام تشغيل اندرويد 8 و واجهة سامسونج الشهيرة ux يعطيك الهاتف  تجربة استخدام مثل الموجودة في هاتف samsung galaxy s9 ولكن بسعر ارخص.

قد يبدو هذا جيدا و بالطبع هذا جيد ولكن علي الرغم ان الهاتف ياتي بنظام تشغيل اندرويد 8 الا ان سامسونج من المعروف عنها انها تتأخر في تنزيل اخر التحديثات الخاصة بالهواتف ولم تحدد موعدا محددا لتخديث هذا الهاتف الي اخدث نظام تشغيل.

اساسيات نظام التشغيل في سامسونج معروفة و هي الشاشة الرئيسية و التطبيقات و شريط الاشعارات الامامي. ولكن هناك بعض من التخصيصات الخاصة بشركة سامسونج المفيدة . مثل قفل الملفات برقم سري و تنزيل بعض من الثيمات الخاصة بسامسونج و وتغير شكل الشاشة الرئيسية و غيرها من تخصيصات سامسونج المعروفة.

الهاتف يأتي ايضا بخاصية سامسونج الشهيرة Bixby و الميزة هنا انها اختيارية والشاشة الرئيسية تحتوي علي اسهم جوجل الاقتصادية و التاريح و الطقس بشكل مميز جدا.

 

من مميزات نظام التشغيل هنا انه غير معقد و مضغوط جيدا و بالتالي لا يأخد مساحة كبيرة من الهاتف كما ان ملفاتة منسقة جيدا و محمية.

نظام التشغيل قادر علي تشغيل تقريبا معظم الالعاب الثقيلة و هذا بفضل البروسيسور القوي Exynos 7885 ولكن سوف تلاحظ بعض من انخفاض الاطارات الملحوظ عندما تكون الالعاب علي اعلي الاعدادات و لكن هذا سهل فيمكنك تخفيض الاعدادات ولعب ما يروقك من الالعاب بكل سهولة.

البطارية

 samsung Galaxy A7 2018 يأتي ب بطارية قوية و ذو عمر افتراضي كبير.

 مع بطارية ذات قدرة تخزين 3,300 ميلي امبير تستطيع هذه البطارية فعل الكثير و تستطيع البقاء يوما كاملا مع الاستخدام و هذا جيد جدا بالسنبة للفئة المتوسطة. و لو كنت حريصا مع اضاءة شاشتك تستطيع هذه البطارية ان تظل اكثر من يوم و نصف بفضل التنظيم الجيد لاستخدام التطبيقات الخلفية الذي يستخدمة هذا البروسيسور.

ساسمونج توفر العديد من خصائص توفير الطاقة والتي سوف تساعدك كثيرا علي توفير استخدام الطاقة و اطالة عمر البطارية لوقت اكبر.

اذا كنت من مستخدمي سامسونج فانك بالتأكيد تعرف خاصية screen-on time و لمن لا يعرفونها هي خاصية تجعل الوقت و التاريخ متواجدين علي الشاشة حتي بعد اقفالها و من مميزاتها انها تستخدم 11% فقط من البطارية بعد 90 دقيقة او اكثر و هذا يعتبر جيد جدا و لكن تستطيع تعطيل هذه الخاصية و توفير اكثر من 30% من البطارية لبقية اليوم.

للاسف الهاتف لا يحتوي علش خاصية الشحن السريع و هذا يرجع لاستخدام الشركة لمخرج usb صغير ولا تستخدم احدث المخارج و هو usb-c.

الهاتف يستغرق اكثر من ساعتين لشحنة من 0 ال 100% و هو وقت طويل بالاضافة لعدم وجود شحن هوائي ولكن هذا مقبول بالنسبة لمعظم الهواتف في هذه الفئة.

الكاميرا

  • 3 كاميرات ممتازة الشكل

  • كاميرا عريضة بزاوية 120 درجة

  • نظام ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور

النظام الثلاثي للكاميرا يعد الاول من نوعة في شركة سامسونج لقد رأينا من قبل نظام الاربع كاميرات في هاتف Samsung Galaxy A9 2018 ولكن هذا يعد الاول من نوعة .

نبدأ بمواصفات الكاميرات الثلاث, الكاميرا الاول تأتي بدقة 24 ميجا بكسل مع فتحة f/1.7 و نظام التركيز التلقائي لالتقاط الصور.

و كاميرا اخري 5 ميجا بكسل و هي مخصصة ل portrait mode او الوضع العمودي و كاميرا اخري 8 ميجا بكسل بفتحة  f/2.4, 13mm  و هي مخصصة للبعد البؤري المكافئ و هي مخصصة ل التقاط الصورة بزاوية عريضة.

هناك الكثير يقولون ان الكاميرا ليست جيده بما فيه الكفاية و لكن ماذا تنتظر من كاميرة هاتف من الفئة المتوسطة ؟ الهاتف في رأينا يحتوي علي كاميرا قوية ليست من افضل الكاميرات الموجودة بالطبع ولكن جيدة بالنسبة للفئة السعرية المتاحة بها.

بعض من الصور التقطت بواسطة Samsung Galaxy A7 

كما نري من الصور ان الكاميرا جيدة في ضوء النهار و جيدة علي نظام التقاط الصور الواسعة الزاوية و ليتص جيدة كفاية في نظام عزل الصور .

من المعروف لدي شركة سامسونج انها تقوم بزيادة الوان الصورة بطريقة واضحة عند معالجتها وهو ما يزعج البعض بسبب ان الصور لا تبان بالصورة الاحترافية المطلوبة و ايضا من المعروف لدي شركة سامسونج ان الكاميرات الخاصة بها تعاني من الضوء الخافت ولكن في هذه الكاميرا لاتعاني بالشكل الكبير ولكن ايضا ليست جيدة بما فيها الكفاية.

مثال علي اداء الكاميرا في الضوء الخافت.

المصدر تيك رادرا.

كما نري هنا ان الكاميرا الخاصة بزاوية التصوير الواسعة تعاني في الضوء الخافت نظرا لانقطاع التفاصيل العامة و عدم ظهور اي تفاصيل اخري بالصورة سوي السماء الواضحة.

كما ان كاميرا التصوير واسعة الزاوية لا تحتوي علي التركيز التلقائي و هو شئ متوقع لان الكاميرا جديدة نسبيا بالنسبة للهواتف في هذه الفئة.

اما الفيديو فلا يوجد شئ يمكن ان نشتكي منه سوا ايضا معاناته في الضوء الخافت .يبدو ان شركة سامسونج ستسغرق وقت اطول لمعالجة هذه المشكلة و لكن سنري في الهاتف القادم لشركة سامسونج و هو  Samsung Galaxy S10 يمكنك مشاهدة توفعات و السعر المتوقع للهاتف من هنا.

التخزين و ذاكرة الوصول العشوائي

الهاتف يأتي بسعة تخزينية 64 او 128 و ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا.

الهاتف جيد بالنسبة للفئة التخزينية المتاحة به و هو ما قد تجدة في هواتف الفئة العالية مثل samsung galaxy s9 او غيرة من الهواتف مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا تجعل الهاتف اكثر من ممتاز.

هناك ايضا مدخل لذاكرة تخزين خارجية قد تصل الي 512 gb . حقا سامسونج تقوم بكل ما هو مميز في منطقة التخزين و يجب احترامها لذلك.

الحكم النهائي

samsung galaxy A7 2018 يعتبر من افضل الهواتف في الفئة السعرية المتوسطة فهو يقدم شاشة ممتازة مع سعة تخزين جيدة جدا مع نظام كاميرا جديد و تجربة مختلفة تجعل من الهاتف ممتع في الاستخدام.

ولكن الهاتف يحتوي علي بعض العيوب مثل الجوانب البلاستكية الرخيصة والتي تجعل شكل الهاتف غير احترافي بالاضافة الي افتقار الهاتف من مخرج usb-c و بالتالي افتقارة من الشحن السريع و الشحن الهوائي.

لو كل من هذه العيوب لا تضرك و تستطيع التناغم معها اذا فأن هذا الهاتف سيكون جيد جدا او اكثر من ذلك بالنسبة لك.

هل يجب علي شراء هاتف Samsung Galaxy A7 2018 ؟

نعم, اذا كنت لا تمناع الجوانب البلاستيكية و عدم وجود شحن سريع و شحن هوائي و عدم وجود اخر اصدار من الاندرويد علي هاتفك.

الهاتف يأتي بكاميرا جيدة و تجربة استخدام مثيرة حقا و شكل انيق يجعلة ينافس الهواتف عالية الفئة. لذلك اذا كنت سعيدا بهذه الخيارات و هذا الشكل يسعدني ان اقول لك ان هذا الهاتف اكثر من جيد لك و سوف تستمع به عند شرائك الهاتف.

التقييم النهائي للهاتف

تقييمك للهاتف

تقييم الموقع للهاتف

تقييم المستخدمين للهاتف

تقييم المستخدمون: 4.6 ( 4 أصوات)
الوسوم

mohamed awad

مُدوِن عن كل ما هو جديد في عالم التقنية .... إهتمامات خاصة بأمن المعلومات والخصوصية على الإنترنت ... أقرأ كل ما يقع تحت نظري تقريباً .... لأخذ الإلهام والأفكار في كتابة تلك الحروف التي أسميها تدوينات ومقالات ... حُبى وعِشقي للرياضة وخاصة كرة القدم هي أيضاً من إهتماماتي المُحببة وأنثر حروفي حولها بصفة راتبة ....

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق